شبكة الإمامين الحسنين عليهما السلام للتراث و الفکر الإسلامي

 

نشاطات مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

قام مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام خلال فترة الثلاثة أشهر الماضية بالنشاطات التالية من خلال فروعه وهي:

معرض النشرات المدرسية

1_ حصل المركز على موافقة السيد مدير عام تربية محافظة واسط على إقامة معرض النشرات المدرسية الخاص بالإمام المهدي عليه السلام، وبالتعاون مع مديرية النشاط المدرسي، وكانت مشاركة المدارس فاعلة في هذا المعرض بعد النجاح الذي حققه المعرض السابق.

حفل مهدوي بمناسبة تتويج الإمام الحجة عليه السلام

2_ بمناسبة ذكرى تتويج الإمام الحجة بن الحسن عليهما السلام أقام المركز وبالتعاون مع مؤسسة السيدة زينبP الثقافية حفلاً دينياً بهيجاً للنساء على قاعة المؤسسة يوم السبت 9/ ربيع الأول/ 1430، حضر الحفل جمع غفير من الأخوات المؤمنات وتضمن الحفل قصائد وأناشيد في الإمام المهدي عليه السلام.

جانب من الحضور

جوانب من المشاركات في الحفل

اعلان نتائج المسابقة المهدوية

3_ أعلنت في المركز أثناء الاحتفال بتتويج الإمام المهدي عليه السلام نتائج المسابقة المهدوية التي أعلنها المركز وشارك فيها عدد كبير من الإخوة والأخوات، وبعد أن أجريت القرعة على الإجابات الصحيحة والتي وصلت إلى 288 ورقة وزعت جوائز مركز الدارسات التخصصية على الفائزين العشرة الأوائل وتضمنت الكتب الصادرة من المركز.

نماذج مصورة من المسابقة

معرض للاصدارات المهدوية في مرقد الصحابي سعيد بن جبير رضي الله عنه

4_ أقام المركز بالتعاون مع مؤسسة السيدة زينب عليها السلام الثقافية والأمانة العامة لمرقد الصحابي سعيد بن جبير رضي الله عنه في قضاء الحي معرضاً لمدة ثلاثة أيام في الإمام المهدي عليه السلام وقد كان إقبال المؤمنين على المعرض كبيراً.

معرض للاصدارات المهوية في محافظة واسط(مدرسة فارس العربي)

جوانب من المعرض

5. اقام مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام فرع الكوت_ وبالتعاون مع مديرية تربية الحي في محافظة واسط وادارة مدرسة الفارس العربي معرضا للاصدرات المهدوية يوم الاحد المصادف 5/4/2009 ولمدة ثلاثة ايام افتتح المعرض ممثل مدير تربية الحي الاستاذ مدير النشاط الرياضي والاستاذ مدير النشاط المدرسي وجمع من الاساتذة معلمي المدرسة واطلع الاساتذة على اصدارات المركز وخصوصا الاصدارات الخاصة بالاطفال واشادوا بدور المركز بنشر ثقافة الانتظار بابهى صورها ومن ثم نظمت ادارة المدرسة زيارت لطلبة المدرسة الى المعرض للاطلاع على موجودات المعرض وابدى الطلبة اعجابهم بالمعرض هذا وقد وجهت الاسئلة حول الامام المهدي عليه السلام بمايتناسب واعمار الطلبة ووزعت الهدايا التشجيعية على الطلاب الذين اجابوا على الاسئلة.

جوانب من الحضور