شبكة الإمامين الحسنين عليهما السلام للتراث و الفکر الإسلامي

 

اصدارات في الامام المهدي عليه السلام

1_ صدر عن مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام كتاب(أبهى الدرر في أخبار الامام المنتظر) وهو تكملة عقد الدرر. مؤلفه الشيخ محمد باقر بن محمد جعفر البهاري الهمداني. بدأ الكتاب بمقدمة عن المؤلف وحياته وسيرته ثم إيراد أبواب الكتاب الأربعة. أولها يورد الأخبار الدالة على أن بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلمأئمة، والثاني: أن عدتهم اثنا عشر والثالث: أنهم أئمة الإمامية والرابع في ذكر المهدي عليه السلام وميلاده وغيبته ثم جاء فصل فيما يستفاد من تلك الأخبار.

وقع الكتاب في 144 صفحة من القطع الوزيري وبغلاف ملون بطباعة جيدة.

2_ صدر عن مركز الدراسات التخصصية كتاب متاهات في مدينة الضباب وهو حوارية مع الكاتب(أحمد الكاتب) حاوره فيها سماحة الشيخ محمد السند وسماحة الشيخ علي الكوراني.

وقد طرح فيها الكاتب الكثير من الشكوك في العقيدة المهدوية وحياة الأئمة المعصومين عليهم السلام ونواب الإمام عليه السلام وحياته والروايات الخاصة بظهوره، وقد رد عليه هؤلاء العلماء وآخرون ردوداً منطقية وفكرية ألجمته صخراً وفضحت أكاذيبه وادعاءاته وقد ارتأى المركز جمعها في كتاب وقع فيه 612 صفحة من القطع الوزيري وطبعه بطباعة أنيقة وغلاف جيد.

3_ صدر عن منشورات الفجر في بيروت كتاب قصص الامام المهدي عليه السلام تأليف الشيخ ماجد الزبيدي يبحث الكتاب في بدايته أحوال والدة الامام ولقاءها بالإمام الهادي ثم في أحوال الامام المهدي عليه السلام عند ولادته، ثم يورد الكتاب قصصاً متعلقة بالإمام عليه السلام وشيئاً من توقيعاته الشريفة ومعاجزه وإخباره ببعض المغيبات وذكر خمسة عشر معجزة له عليه السلام ثم بذكر ثلاثة وعشرين حكاية وقعت في الغيبة الكبرى تتعلق بتشرف البعض بلقائه عليه السلام ويختم الحديث عن بناء مسجد جمكران وبعض القصص المتفرقة.

وقع الكتاب في 320 صفحة من القطع الوزيري وبغلاف جميل وطباعة أنيقة.